الثلاثاء، 20 أبريل 2010

لماذا أنا؟؟؟؟


لماذا أنا؟


لماذا أنا؟
هل املك ما لم يملكه البشر؟
أم عندي مقاليد الحياة,
واعلم ما يخفيه القدر !..

لماذا أنا؟
تزرعنى بيدك كما تشاء,
وتهلك جذوري كيفما تشاء,
كأني قطرة تملكها عالقة
بين الريح والمطر ...

لماذا أنا؟
تحكم على ليلى بالتيه بين جنبات الخيال,
وتهديني لجلاد يسقيني كأس الزوال,
ثم بمنتهى الرفق
تلبسني ثوبا مغزولا من نور القمر....

لماذا أنا؟
تعلمني العدو وراء المستحيل,
وتلقنني المنطق دون دليل ,
وتسافر بعمري وقتما
يروق لأنواءك السفر....

أنا إنسان!
أحيا إنسان!
اشعر بالحب والفرح,
اشعر بالحزن والفزع,
اعشق القلوب الحانية,
وأمقت فيك قسوتك!


يا أيها المجهول!
كن صديقي...
كن صاحبي....
كن حصن الأمان لنفسي...
ولكن أرجوك!
لا تشعرني يوما بالخطر....


حاتم عبد الصبور

هناك 10 تعليقات:

  1. لولبي..انت
    بعشقك للحياة..
    بفلسفتك ..للقدر..
    والمجهول..!!
    اتطلب منه..حصن الامان؟؟!!
    ومتى ياصاحبي..
    استجاب .
    القدر...!!!!!

    ردحذف
  2. ههههههههههههههههههه.. تعليقك انتى اللى لولبى

    ردحذف
  3. صدقا استاذ..كلامك جد ..
    جميل..
    يدخل القلب..
    وينعش الروح..
    أتمنى منك ..التقدم..قدما الى الامام وان تتحفنا.
    بروائع الكلام.

    ردحذف
  4. اغاثة الملهوف شيمتك.. ورفع الروح المعنوية عنوانك... اعانك الله على هذيان ذلك الملك الهزوم الذى خلع من عرشه وكرسيه ليخالط قومه دون حاشية او حواشى...

    ردحذف
  5. لذلك..
    خلق الأهل..
    واأصدقاء..والاحباب..
    بهم..ومعهم..
    يستمر عرشك فوق الماء..
    حتى ولو كنت ..
    ملكا أسيرا.
    أو مهزوما.

    ردحذف
  6. وانتى ممن؟؟؟
    من الاهل؟ اصدقاء؟ احباب؟؟؟
    تخبرى لكى صفة من هؤلاء...

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. الصداقة..
    شجرة طيبة مباركة..
    أصلها في الارض..
    وفروعها ..بالحياة...
    أتمنى لك كل التوفيق..
    وعذرا منك..مليكي!!
    لا يحق لي ان أحتكر حياتك..
    مرتين..
    سأفسح الطريق.
    لحلم..
    لصداقة.
    اخرى.
    تتربع على عرشك معك.
    علك تبدأ معها صداقة..
    توصلكما لمرتبة.
    الأحبة..
    ومن ثم..
    الأهل المقربين.

    ردحذف